Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

تقرير عن نتاج القسم لعام 2008


2014-09-24

 تقرير عن نتاج القسم لعام 2008

 تقرير عن نتاج القسم لعام 2008

      ضمن خطة القسم إقامة (6محاضرات ) لعام 2008 وقد نفذت الخطة ضمن العناوين الآتية :-
1- عقد قسم الدراسات الفلسفية وبالتعاون مع كلية الآداب /الجامعة المستنصرية /وفي رحاب قاعة الوكيل محاضرة بعنوان " أزمة الذات في عالم ما بعد الحداثة بين الابهامية والاداتية وغياب  السرد الكبير " للدكتورة ولاء مهدي الجبوري التدريسية في كلية التربية الأساسية /الجامعة المستنصرية وقد ترأس الجلسة الأستاذ الدكتور محمد حسين النجم وتعقيب الدكتور كريم الجاف التدريسي في كلية التربية. حيث أقيمت المحاضرة يوم الثلاثاء المصادف 15/1/2008الساعة العاشرة صباحاً .
 
2-  عقد قسم الدراسات الفلسفية في بيت الحكمة بالتعاون مع اتحاد الأدباء والكتاب فرع الحلة حلقة نقاشية بعنوان ( ثقافة اللاعنف في المشهد الثقافي العراقي ) ,وذلك في الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس 31/1/2008 على قاعة نقابة الفنانين , حيث ترأس الجلسة الأستاذ ناجح المعموري وكان للحلقة النقاشية محاضران وهما :1- أ.م.د. عامر عبد زيد وكان المعقب : أ.م.د. محمد ابو خضير
2- أ. سلام حربة وكان المعقب : أ.م.د. محمد عودة , والمقرر لهذه الحلقة م.م. أياد كريم الصلاحي.
3- عقد قسم الدراسات الفلسفية في بيت الحكمة محاضرة بعنوان " موقف الفلاسفة من الحرب والسلم " نموذج لفلاسفة اليونان والعرب المسلمين للأستاذ الدكتور حسن مجيد العبيدي أستاذ الدراسات العليا في الجامعة المستنصرية، في يوم الأربعاء 12/ 3 / 2008 وبالتعاون مع كلية الآداب / الجامعة المستنصرية / على قاعة الوكيل الساعة العاشرة صباحاً .  ترأس المحاضرة الأستاذ الدكتور علي حسين الجابري , والمقرر لها م.م. هديل سعدي موسى .
4- عقد قسم الدراسات الفلسفية في بيت الحكمة وبالتعاون مع كلية الآداب قسم الفلسفة / الجامعة المستنصرية محاضرة بعنوان " منطق اللاعنف في الثقافة العربية الإسلامية أو جدل المعاكظة والمدافعة ضد المعتدين " للأستاذ الدكتور علي الجابري في يوم 30/4/2008 وعلى رحاب قاعة الوكيل الساعة العاشرة صباحاً حيث ترأس الجلسة أ.د. حسن مجيد العبيدي  وعقب عليها الدكتور محمد حسين النجم وكان مقرر المحاضرة م.م. هديل سعدي موسى .
5- اقام قسم الدراسات الفلسفية المحاضرة المعنونة " بواكير الفلسفة في وادي الرافدين " للأستاذ الدكتور علي حسين الجابري وترأس الجلسة أ.د. حسن مجيد العبيدي , وكان المعقب في هذه المحاضرة الدكتور محمد حسين النجم , والمقرر م.م. هديل سعدي موسى , في الساعة العاشرة صباحاً على قاعة الوكيل / كلية الآداب – الجامعة المستنصرية يوم الأربعاء المصادف 15/10/2008  .
 
6- أقام قسم الدراسات الفلسفية محاضرة بعنوان " ملامح فلسفية من تاريخ العراق القديم " للأستاذ الدكتور علي النشمي وترأس الجلسة الأستاذ  م.م. أياد كريم عبد وعقب عليها الدكتورة ولاء مهدي , والمقرر م.م. هديل سعدي موسى على قاعة بيت الحكمة يوم الأربعاء المصادف 29/10/2008 .
 
7- أقام القسم ايضاً مؤتمره الثامن المعنون " أزمة الفلسفة في العالم العربي " المنعقد من 3-4/12/2008 على قاعة الإدريسي في كلية الآداب / جامعة بغداد.
 
·المجلات :صدر للقسم عدد (21) لعام 2008
 
 
·أما فيما يخص مشاريع التأليف :-

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 33
عدد زوار اليوم : 784
عدد زوار أمس : 1186
عدد الزوار الكلي : 1570149

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية