Get Adobe Flash player

تفعيل دور مراكز البحوث في دعم السياسة الخارجية العراقية

الزراعة والمياه في العراق : مشاكل وحلول

البطالة والتشغيل في العراق ..التحديات والمعالجات

فؤاد سزكين والتراث العربي الإسلامي .. دعوة لأنسنة العلوم والأداب

نافذة استلام البحوث العلمية

مجلات الحكمة

معرض المرئيات


العراق :خيار اللامركزية الإدارية أو الأقلمة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

بغداد عاصمة الاعلام العربي


2018-03-01

بغداد عاصمة الاعلام العربي

 اختار مجلس وزراء الإعلام العرب، العاصمة العراقية بغداد، “عاصمة الإعلام العربي” لعام 2018، وذلك  في ختام أعمال الدورة العادية 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، حسب البيان الذي اصدرته الجامعة.


وكانت السعودية والعراق تقدمتا بالترشح لنيل لقب “عاصمة الإعلام العربي”، قبل أن تتنازل الأولى للثانية عنها، بحسب مصدر في الجامعة.

وتهدف فكرة “عاصمة الإعلام العربي” إلى رفع كفاءة الإعلام والإعلاميين في الدول العربية، من خلال التدريب وعقد ورش العمل ورفع مستوى النقاش والحوار حول مجموعة من القضايا الإعلامية العربية. وياتي هذا الاختيار تماشياً مع العمل والجهد الاعلامي الحر والكبير الذي يقدمه العراق على صعيد الأحداث التي تعصف بالبلد سواءً كانت احداث سياسية او أمنية او اقتصادية او اجتماعية وياتي هذا الجهد من المؤسسات الإعلامية المختلفة او من قبل الأفراد الاعلاميين الذين يجدون المساحة الكبيرة من حرية التعبير واحترام الرأي والراي الاخر واعتماد سياسة الانفتاح في العراق الجديد.
تامل بغداد ان تقدم انموذجاً حضارياً مرموقاً للعالم يحتذى بِه في العمل الاعلامي من خلال هذا الاستحقاق الكبير.
وبهذه المناسبة الكبيرة يتقدم بيت الحكمة بأطيب التحيات والتبريكات بهذه المناسبة الكبيرة ويعلن دعمه لكل الجهود الإعلامية من مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقنوات الفضائية والصحف المحلية والدولية والإذاعات ومواقع التواصل الإجتماعي في بلدنا العزيز، ونستذكر شهداء الاعلام والصحافة بالرحمة والغفران والخلود لأرواحهم الزكية، هؤلاء الأبطال الذين قضوا من اجل إعلاء كلمة الحق وايصال الحقيقة بصورتها الناصعة الى الشعب العراقي والعالم اجمع. ونخص بالذكر شهداء الاعلام الحربي الذين ضحوا بأنفسهم في معركتنا المقدسة ضد قوى الشر والظلام والارهاب المتمثّلة بداعش وعصابات القتل والدمار.

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 91
عدد زوار أمس : 504
عدد الزوار الكلي : 372654

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية