Get Adobe Flash player

المرأة والابتزاز الإلكتروني

احتفالية قسم الدراسات اللغوية والترجمية

استذكار صفحات مشرقة من التاريخ العسكري العراقي

المنجز التاريخي لأساتذة الجامعات العراقية

سعادة السفير الهولندي في العراق يرافقه الملحق السياسي ومستشار الشؤون السياسية للسفارة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

مجلات بيت الحكمة

الساعة الآن

معرض المرئيات


سيرة ذاتية (الدكتور محمود علي الداوود ) رئيس قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية في بيت الحكمة

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

تشريعات المدن الذكية .. الواقع والمأمول


2019-12-02

تشريعات المدن الذكية .. الواقع والمأمول

تشريعات المدن الذكية .. الواقع والمأمول


في صباح يوم الاثنين الموافق 2 كانون الاول 2019 وعلى قاعة بيت الحكمة عقد قسم الدراسات القانونية ندوة علمية بعنوان (تشريعات المدن الذكية .. الواقع والمأمول) برئاسة الاستاذ الدكتور حنان محمد القيسي مشرف قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة وبحضور السيد رئيس مجلس امناء بيت الحكمة وعدد من الاساتذة والاكاديميين والقانونيين .
شارك في الندوة هذه الاستاذ الدكتور حيدر ادهم من كلية الحقوق جامعة النهرين والاستاذ الدكتور مهند ضياء من كلية القانون الجامعة المستنصرية والاستاذ الدكتور جنان صادق عبد الرزاق من مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية والاستاذ المساعد الدكتور بان حكمت من مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية والاستاذ المساعد الدكتور رشا عبد الرزاق من كلية القانون الجامعة المستنصرية.
تناولت الندوة مفهوم المدن الذكية بعدّها مدن تعمل بأسلوب طموح وابتكاري يغطي مجالات الاقتصاد، والإسكان، والحوكمة، وقابلية التحرك، والبيئة، والمعيشة انها بديلاً كاملاً للاقتصاد العالمي اكثر فعالية وانسانية وانتاجية وصحة ونظافة ورونقاً وجمالاً بل واصبحت تشكل ركيزة مستقبل البشرية مما يؤدي الى تحسين مستوى حياة المجتمعات والتجمعات السكانية المختلفة.
وتحدث الباحثون عن التشريعات وهو بيت القصيد في هذه الندوة حيث ان التشريعات في العراق حاليا لا تواكب التطور التقني الحاصل ويجب ان تشمل كل المجالات من بيئة واقتصاد ووضع قوانين ونصوص تسّهل العمل بتطبيق هذه التشريعات وهذا مايعمل عليه الباحثون والمعنيين وتخللت الورشة العديد من النقاشات والمداخلات واهمها ما تحدث به السيد رئيس مجلس امناء بيت الحكمة الدكتور احسان الامين عن اهمية المدن الذكية واهم المراحل التي تبنى عليها للوصول الى ما يمكن العمل به بخصوص هذا الشأن .

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 59
عدد زوار أمس : 487
عدد الزوار الكلي : 815609

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية