Get Adobe Flash player

الاخلاق التطبيقية : التعريف, الأسس والاهداف

تشريعات المدن الذكية .. الواقع والمأمول

مدركات الفساد وتطبيقات النزاهة المجتمعية

حول البنية التحتية للسياحة في العراق

نافذة استلام البحوث العلمية

مجلات بيت الحكمة

معرض المرئيات


تغيير قيمة العملة العراقية .. المنافع والتكاليف ندوة اقامها قسم الدراسات الاقتصادية

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

زيارة وفد بيت الحكمة


2019-11-18

زيارة وفد بيت الحكمة

زيارة وفد بيت الحكمة الى الصين

في إطار التعاون البحثي والأكاديمي والثقافي بين بيت الحكمة والمؤسَّسات ذات العلاقة في جمهورية الصين الشعبية، توجه  يوم الأربعاء الموافق 6/11/2019م وفد من الأساتذة الباحثين في بيت الحكمة إلى جمهورية الصين الشعبية، بدعوةٍ من وزارة الخارجية الصينية، لزيارة عددٍ من المراكز البحثية والجامعات للاطلاع على المستوى الأكاديمي والبحثي، وبحث ميادين التعاون بين الطرفين في حقول تخصصهما.
أولى محطَّات الوفد كانت في العاصمة بكين، حيث زار الوفد عدد من تلك المراكز، من بينها: معهد الصين للدراسات الدولية China Institute of International Studies (CIIS). وهو مؤسَّسة فكرية ترتبط بوزارة الخارجية الصينية، تتناول بالبحث والتحليل قضايا السياسة الخارجية حول العالم، التقى الوفد بالمسؤولين في المعهد واستعرض كلُّ جانبٍ طبيعة عمل مؤسَّستهِ البحثية والمهام التي تضطلع بها، مؤكِّدين على نقاطٍ عدَّة تشترك فيها الحضارة العراقية مع الحضارة الصينية وصولاً إلى حاضرٍ يسعى حثيثاً إلى وضع بصمتهِ الخاصة في صفحات التاريخ البشري.
ثمَّ توجه الوفد إلى المعهد الصيني للعلاقات الدولية المعاصرةChina Institute of Contemporary International Relations (CICIA)، وهو مؤسَّسة بحثية تهتم بدراسة العلاقات الوطنية والإقليمية والدولية بين الصين ودول العالم الأخرى. قدَّم رئيس الوفد – خلال هذا اللقاء - عرضاً مفصلاً عن بيت الحكمة عِبرَ التاريخ، وأقسام الدراسات التي يحتويها، والمجالات البحثية التي يهتم بها، فيما أكَّد معاون رئيس المعهد الصيني على رغبة المعهد في تبادل الخبرات في الحقول البحثية التي تهم مصلحة البلدين الصديقين.
وضمن برنامج الزيارات، توجه الوفد إلى مدينة شنغهاي لزيارة مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية China – Arab Research Center on Preform and Development (CARCPD). حيث التقى الوفد بمدير المركز ومجموعةٍ من المسؤولين فيه، وتمَّ خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المستقبلي بين بيت الحكمة والمركز، خاصةً بعد إقرار مبادرة (الحزام والطريق)، بغية تطوير التجارب وتعزيز تبادل الخبرات بشأن الإصلاح والتنمية، وإدارة الشؤون السياسية بين جمهورية العراق وجمهورية الصين الشعبية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 19
عدد زوار اليوم : 405
عدد زوار أمس : 756
عدد الزوار الكلي : 624252

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية