Get Adobe Flash player

(الانتخابات البرلمانية العراقية للعام 2018)

(مستقبل الصراع حول المياه في الشرق الاوسط والامن المائي العراقي)

مسؤولية الإصلاح بين المواطن والمؤسسة الاجتماعية

التشريعات الصحية وسبل تفعيلها وتطويرها

الازدواجية الدينية في السلوك المجتمعي

نافذة استلام البحوث العلمية

مجلات الحكمة

معرض المرئيات


العراق :خيار اللامركزية الإدارية أو الأقلمة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

المنتدى الصيني –العربي للتنمية والاصلاح


2018-04-29

المنتدى الصيني –العربي للتنمية والاصلاح

مشاركة بيت الحكمة في المنتدى الصيني –العربي للتنمية والاصلاح

أ.د.محمود علي الداود
مشرف قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية


بدعوة رسمية من حكومة جمهورية الصين الشعبية الصديقة شارك بيت الحكمة قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية في (المنتدى الصيني-العربي للتنمية والاصلاح) الذي انعقد خلال الفترة (21-26 نيسان/2018) وقد مثل بيت الحكمة في هذا المنتدى الاستاذ المتمرس الدكتور محمود علي الداود مشرف قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية والسفير السابق .
وقد شملت فعاليات المنتدى الصيني –العربي للتنمية والاصلاح الجلسة الاولى والرئيسية الافتتاحية للمنتدى في بكين صباح يوم 23/4/2018 حضره من الجانب الصيني كل من المدير العام لادارة غرب آسيا وشمال افريقيا وممثل مركز الدراسات الصيني للاصلاح والتنمية رئيس جامعة الدراسات الدولية في شنغهاي ونائب مدير إدارة التعاون والتواصل الدولي والتعلم في وزارة التربية .
أما الجانب العربي فيتألف من مجموعة متجانسة من العلماء والاختصاصيين وهم كل من أ.د. عصام عبد العزيز احمد شرف رئيس الوزراء المصري الأسبق والفاتح عز الدين المنصور احمد رئيس المجلس الوطني السوداني السابق ومحمد عبد الحميد ابراهيم حجازي مساعد وزير الخارجية المصري السابق والدكتور محمود علي الداود مشرف قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية في بيت الحكمة العراقي وبومدين قناد وخالد بودهان من كبار الدبلوماسيين في وزارة الخارجية الجزائرية وأعل حسن مدير ميناء الصداقة الموريتاني وقد افتتح أعمال المنتدى الصيني –العربي للتنمية والاصلاح نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب (أركين أمير البك)وذلك في قاعة الشعب الكبرى .
وقد حضر هذه المناسبة الدكتور احمد تحسين برواري سفير جمهورية العراق لدى جمهورية الصين الشعبية وكافة سفراء الدول العربية وممثل الجامعة العربية في بكين . وقد انتقلت نشاطات المنتدى الصيني العربي للتنمية والاصلاح الى مركز دراسات الشرق الاوسط في جامعة شنغهاي للدراسات الدولية صباح يوم 25/4/2018 حيث انعقدت ورشة عمل بين الجانب العربي المذكور والاختصاصيين في الجامعة المذكورة .
القى الاستاذ الدكتور محمود علي الداود ممثل بيت الحكمة محاضرة بعنوان (مبادرة مشروع الصين في بناء الحزام والطريق ودور الدول العربية) وقدم عرضاً واضحاً لسياسة العراق الخارجية وخطته الاقتصادية وحرصه على ادامة اطيب العلاقات واوثقها مع جمهورية الصين الشعبية واستعرض الجهود التي بذلها العراق في تحرير اراضيه من الارهاب وجهوده من اجل اعادة الاعمار وناشد في المساهمة في هذه الحملة  . وكانت نتائج المنتدى ايجابية للغاية للعلاقات الوثيقة بين البلدان وقدم مجموعة من اصدارات بيت الحكمة من مجلات وكتب ودراسات حول الصين .  

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 361
عدد زوار أمس : 378
عدد الزوار الكلي : 327348

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية