Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

دورة التصميم الطباعي والفني (تركيا- اسطنبول)ا


2012-07-22

 دورة التصميم الطباعي والفني (تركيا- اسطنبول)ا

 دورة التصميم الطباعي والفني

 
أنهى موظفوا بيت الحكمة الدورة التدريبية الخاصة بالتصميم الطباعي والفني والتي عقدت في تركيا- اسطنبول للفترة من 11-21/7/2012. والتي تضمنت التدريب على برنامج ( الاندزاين والفوتشوب وتصميم أغلفة الكتب ).
 
وتأتي أهمية هذه الدورة لتدريب الموظفين على برامج التصاميم الحديثة كون بيت الحكمة مؤسسة علمية تنشر عشرات الكتب في العام الواحد فضلا عن المجلات الخاصة بالأقسام العلمية ومجلة الحكمة وغيرها من المسائل التصميمية الأخرى من فولدرات وفلكسات ، وتأتي اهمية هذه الدورة كونها تغني جانبا مهما من العمل الذي يحتاجه الموظف لتطوير مهاراته وللتعلم على آخر ما توصل اليه المختصون في مجال التصميم . ولابد من ان نذكر عددا من الملاحظات ضمن هذه الدورة وهي حرص الموظفين على الاستفادة من المناهج المعد حيث كان من المفترض ان تبدأ الورشة يوميا من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثانية بعد الظهر فقد تمديد ساعات الدورة الى الساعة الرابعة عصرا .
 
واشرف على التدريب أساتذة أكفاء من المحترفين والمتخصصين في مجال التصميم ، وعلى الرغم من اختلاف اللغة فقد كان حرص المدربين من خلال الترجمة الفورية على إيصال المعلومة بشكل واضح وسلس ، وكانت إجابات المدربين حول الاسئلة التي طرحها المتدربون تدخل ضمن باب الاهتمام والاستفادة من كل دقيقة لزيادة الخبرة والتعلم . إضافة الى توفير حاسبة خاصة لكل متدرب من اجل أقصى استفادة ممكنة من المعلومات النظرية والعملية .
 
المتدرب ماجد ساجد بين: ان المحاضرات تضمنت في البداية المبادئ الأساسية في (الفوتوشوب) وكيفية التلوين، فضلا عن كيفية إجراء التقطيع الصوري لأجزاء الصورة وكيفية إزالة أو تنظيف الصور القديمة من التلف، وكذلك كيفية ضغط الصور.  وتابع ساجد : وتضمنت الدورة أيضا شرحا موسعا عن برنامج (الاندزاين)، فضلا عن كيفية تصميم أغلفة الكتب والمجلات بجودة عالية مع المحافظة على الألوان والوضوح بنفس الجودة .
 
وتضمنت الدورة زيارة إحدى المطابع الحديثة للتعرف على معداتها وكيفية عملها. ومشاهدة مراحل الطباعة والتجليد ، فضلا عن الاطلاع على انواع الورق المستخدم.واطلع المتدربون على عمل المطبعة منذ بداية اول الخط الإنتاجي للطباعة والعمليات التي يمر بها الورق الطباعي الى النهاية التي يكتمل فيها الكتاب بصورته وشكله الأخيرين. ثم اطلع المتدربون على كيفية خزن الورق في المخازن بطريقة علمية تضمن عدم تلفه . ولم تخلو الدورة من تقيم خاص للمتدربين من قبل الكادر التدريبي المتخصص.
 
وجاءت ردود أفعال المتدربين ممتازة حيال الدورة التي وجدوا انها أسهمت في اغناء جانب مهم كانوا محتاجين اليه فعلا ، فضلا عن المعرفة والاطلاع على التصاميم التي سينقلون الفقرات التدريبية الى ارض الواقع وسنشاهد تغيرا جديدا على أغلفة كتب بيت الحكمة التي ستصدر وفيها لمسات احترافية إبداعية .  
 
سلوى محمد
 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 13
عدد زوار اليوم : 511
عدد زوار أمس : 1200
عدد الزوار الكلي : 1572765

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية