Get Adobe Flash player

الفكر اللساني في التراث الاسلامي العربي وتجلياته في الحداثة اللسانية الغربية

العراق الحديث 1920-2020 الانجازات والاخفاقات وادارة المستقبل

نظريات نشوء اللغة - قراءات نقدية معاصرة

البحث العلمي.. ركيزة اساسية لبناء عراق مستدام

سعادة السفير الهولندي في العراق يرافقه الملحق السياسي ومستشار الشؤون السياسية للسفارة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

مجلات بيت الحكمة

الساعة الآن

معرض المرئيات


سيرة ذاتية (الدكتور محمود علي الداوود ) رئيس قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية في بيت الحكمة

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

مشاركة بيت الحكمة


2020-12-09

مشاركة بيت الحكمة

مشاركة بيت الحكمة في معرض العراق الدولي للكتاب.

بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي
أنطلقت الدورة الثانية والعشرين من معرض العراق الدولي للكتاب للفترة من
9- 19/12/2020 وتحت شعار ( هلا بالكتاب ) وحملت اسم الشاعر الكبير مظفر النواب تثميناً لدوره في الادب العربي على مدى عقود مِن الزمن اضاف فيها الشاعر الكثير من الإبداع الأدبي والشعبي.
حيث اشتركت مؤسسة بيت الحكمة بجناح مميز وكبير ضم مايقارب ثلاثمائة عنوان من الكتب والمطبوعات الحديثة إضافةً الى مجلات الدراسات المحكمة التي تصدر من الأقسام في بيت الحكمة.
افتتح المعرض أبوابه في تمام
الساعة 10 صباحًا ويستمر إلى الساعة 10 مساءً خلال الاحد عشر يومًا، وسيحتضن عشرات الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية، فضلاً عن طاولات حوارية وندوات في موضوعات متنوعة . كما ستشارك فيه، عشرات الشخصيات الفنية والثقافية العراقية والعربية.
وتأتي أهمية دورة معرض العراق الدولي للكتاب هذا العام، إلى ثراء الحركة الثقافية، وتوسيع دائرة نشاطاتها وبشكل خاص تنظيم أكثر من معرض كتابٍ فيها، دون تقاطع أو تعارض بينها، بما يعزز مساهمتها في إشاعة القراءة وتداول الكتاب وتيسيره بكل الوسائل، وهو ما يتطلب تظافر إمكانياتٍ تفوق كل ما هو قائمٌ حتى الآن.
من المتوقع ان يستقطب المعرض المئات من الزوار المهتمين بالكتاب من خلال تهيئة البيئة الجاذبة لمحبي القراءة وتصفح أوراق الكتب التي تنوعت في طرحها وجذبها للزائر، على الرغم من إمكانية تصفحها إلكترونيًا عبر مختلف الوسائل الحديثة كنتيجة حتمية للتطور التقني والاتصالي الذي يعيشه العالم في هذا العصر.
تناولت مطبوعات وكتب بيت الحكمة موضوعات متنوعة في الكتب الإسلامية، ومجالات العلوم الإنسانية ومن الكتب الأدبية، والفكرية، والفلسفية، والفنون، وكتب العلوم التجريبية والتطبيقية، كما هيئت ادارة المعرض محطات استرخاء للزائرين من اجل التمعن في عناوين الكتب التي تبرزها أجنحة الدور، حتى يجد لهم من بينها ما يلبي شغفهم في القراءة.

م / ختام معرض العراق الدولي

اختتمت مساء السبت المصادف 19/12/2020 الدورة الأولى لفعاليات معرض العراق الدولي للكتاب والذي يُعد الحدث الأبرز في بغداد لهذا العام بعد جائحة كورونا, وشهد ختام المعرض الذي اقيم باسم الشاعر مظفر النواب حضوراً رسمياً وشعبياً واسعاً، وتم خلال الحفل تكريم عدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية البارزة.
 جاءت مشاركة بيت الحكمة في هذا المعرض نتيجة لتعطش الناس للحضور والمشاركة والاطلاع على اخر اصدارتنا في المعارض والمهرجانات  الفنية والثقافية والفكرية , وكان هناك اقبالاً شديداً من قبل الباحثين والمفكرين والمثقفين  للاطلاع  على معروضاتنا واقتنائها التي بلغت اكثر من (300 ) عنوان وتناولت اصدارات بيت الحكمة منها السياسية والقانونية والفلسفية والدينية والتاريخية وغيرها .
إن بيت الحكمة يلبّي تطلعات المثقف العراقي،في مواصلة مسؤولياته الثقافية،  ويستجيب لحاجاته الثقافية، ويُشبع نهمه المعرفي في الأدب والفن والسياسة والفكر وترجمة الآداب الأجنبية إلى اللغة العربية وجعلها متاحة أمام القارئ وبأسعار معقولة.
وهو مهتم بصناعة الكتاب ونشره . وطالما امتازت عناوين الكتب ومضامينها بتنوع معرفي رصين .
 شارك في المعرض 300 دار نشر عربية  بعشرات الآلاف من العناوين المتنوعة من 26 دولة ووزعت دور النشر على القاعات الخمس كل ضمن دولته، العراق، مصر، لبنان، الخليج والمغرب العربي، سوريا والأردن ، فضلاً عن مشاركة الكُتبيين الذين يمتلكون نوادر الكتب حيث تم استضافتهم ضمن ضوابط وشروط المعرض .
على هامش المعرض اقيم  عُرض لدار الازياء العراقية وعدد من فعاليات الفنية المتنوعة والندوات الفنية والثقافية والسياسية والفكرية .

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 393
عدد زوار أمس : 539
عدد الزوار الكلي : 862623

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية