Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

المنجز التاريخي لأساتذة الجامعات العراقية


2020-02-24

المنجز التاريخي لأساتذة الجامعات العراقية

بيت الحكمة :يكرم ثلة من الأساتذة الكرام في الجامعات العراقية


أقام قسم الدراسات التاريخية في بيت الحكمة ندوة علمية حملت عنوان "المنجز التاريخي لأساتذة الجامعات العراقية "  في قاعة المؤتمرات يوم الاثنين الموافق ٢٤ شباط ٢٠٢٠.
حضر الندوة السيد رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة الدكتور احسان الامين وجمع من الأكاديميين والأساتذة من الكليات والجامعات  العراقية. وترأسها الاستاذ المساعد الدكتور إسماعيل الجابري  بمشاركة الأساتذة كل من الدكتور  جواد كاظم الشايب من جامعة القادسية والأستاذ كرار حسين كاظم من جامعة المثنى والدكتور ستار جبار الجابري من جامعة بغداد والدكتور علي هادي عباس الهداوي من جامعة بابل والدكتورة جنان عبد الجليل الهموندي من جامعة  أربيل والأستاذة كواكب نجيب محمد من جامعة الانبار.   
تناولت الندوة عرض الجوانب المضيئة   لكوكبة علمية وقامات بحثية شامخة من المؤرخين في تاريخ العراق المعاصر . حيث تم الاحتفاء بالأساتذة المؤرخين الكبار بعرض سيرة ذاتية  علمية عن حياتهم الشخصية والعلمية قام بها مجموعة من الباحثين الذين تتلمذوا على يد الأساتذة المكرمين  . كما قدم الدكتور احسان الامين دروع تكريمية للاساتذة المحتفى بهم والذين قدموا الكثير في مجال البحث العلمي ولازالوا نبض العطاء والتميز وهم كل من الاستاذ الدكتور حسن عيسى الحكيم من جامعة الكوفة والأستاذ الدكتور حميد احمد حمدان  من جامعة البصرة والأستاذ الدكتور صادق ياسين الحلو من جامعة بغداد والأستاذ الدكتور فاروق صادق العمر من جامعة البصرة والأستاذ الدكتور فلاح حسن الأسدي من الجامعة المستنصرية والأستاذة نبيلة عبد المنعم داود من جامعة بغداد والأستاذ الدكتور هاشم يحيى الملاح من جامعة الموصل.      يذكر ان هذا التكريم وهذه الاحتفالية هي الثالثة لأساتذة التاريخ في الجامعات العراقية التي يقيمها قسم الدراسات التاريخية في بيت الحكمة.

 

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 19
عدد زوار اليوم : 3410
عدد زوار أمس : 1614
عدد الزوار الكلي : 1579546

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية