Get Adobe Flash player

العدالة الانتقالية

نحو رؤية اجتماعية تعددية وقبول الآخر

الدبلوماسية العراقية في عالم متغير- الحاجة إلى رؤى جديدة

نافذة استلام البحوث العلمية

مجلات بيت الحكمة

معرض المرئيات


العراق :خيار اللامركزية الإدارية أو الأقلمة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

بيـــت الحكـمة وجامعـــة الدفــــاع


2019-03-07

بيـــت الحكـمة وجامعـــة الدفــــاع

بيـــت الحكـمة وجامعـــة الدفــــاع
دراســـــــات وبحـــــوث مشـــــــتركـــة


استقبل السيد رئيس مجلس الامناء في بيت الحكمة الدكتور احسان الامين وفداً عسكرياً رفيع المستوى مثَل جامعة الدفاع العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية برئاسة الفريق الركن الدكتور جميل الشمري رئيس الجامعة واللواء الدكتور وسام عبد الرزاق رئيس مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية والعميد الركن عماد متعب والدكتور ثائر سعد الله من الهيئة العلمية للجامعة.
استهل الحديث الفريق الركن الشمري حول طبيعة العمل والدراسات في جامعة الدفاع والكليات والاقسام التابعة لها حيث سلط الضوء على الابعاد الاستراتيجية في الجامعة واهدافها بعيدة المدى التي تتمثل بإيجاد نخبة طيبة من القادة العسكريين المهنيين وكذلك خلق بيئة مهنية في المؤسسات العسكرية من خلال الدراسات والبحوث التي تقدمها الجامعة وكذلك الاطلاع على التجارب الميدانية وتجارب الدولة المتقدمة في الجانب الامني والعسكري.
هذا وقد أثنى الدكتور الامين على الجهود والبطولات والتضحيات التي قدمها ابناء القوات الامنية كافة على صعيد المعارك التي خاضوها ضد الارهاب وعصابات داعش الاجرامية واشار بان الجهود يجب ان توثق وان تعمم امام الطلبة والباحثين والمثقفين وكذلك عامة الجمهور العراقي وقد ابدى استعداد بيت الحكمة لرعاية كل البحوث التي من شأنها ان ترتقي بالمؤسسات العسكرية والامنية في العراق .
اتفق الطرفان على ضرورة انجاز بحوث ودراسات علمية تحتاجها القطعات العسكرية وذلك عن طريق تكليف الباحثين والمتخصصين من الجامعات العراقية وكذلك تكثيف الجهد الاعلامي الامني لخلق حالة من التواصل والتوعية بين المؤسسات الامنية والشارع العراقي.
حضر اللقاء الدكتور محمود الداود رئيس قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية في بيت الحكمة والاستاذ مظفر الربيعي مدير العلاقات العامة والاعلام.

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 167
عدد زوار أمس : 627
عدد الزوار الكلي : 501902

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية