Get Adobe Flash player

التحولات الجيوسياسية في العلاقات الصينية- الخليجية

العنف ضد المرأة .. رؤية معاصرة في الانساق المضمرة

تجربة بوابة أور في تعزيز التحول الرقمي وتفاعل المواطن العراقي

سلطة الخطاب الديني وأثره في القضايا الفكرية المعاصرة

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

لنحمي براءة اطفالنا من التدخين


2024-05-30

لنحمي براءة اطفالنا من التدخين

 احتفالية اليوم العالمي للامتناع عن التدخين
تحت شعار (لنحمي براءة أطفالنا من التدخين)


بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين وتحت شعار (لنحمي براءة أطفالنا من التدخين) أقيمت اليوم الموافق 30 أيار 2024 في رحاب بيت الحكمة احتفالية اللجنة العليا لمكافحة التدخين المنبثقة عن وزارة الصحة العراقية برعاية السيد وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي وبالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية.
تضمنت الاحتفالية مجموعة كلمات للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية المنضوية تحت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة التدخين، حيث كانت الكلمة الأولى للدكتور احمد الهيتي رئيس الجمعية الطبية العراقية، عرض فيها منجزات هذه الجمعية والمبادرات التي اطلقتها لمكافحة التدخين وحماية الأطفال والمراهقين من هذه الافة. فيما القى الدكتور وسيم كيلان ممثل دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة العراقية كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لكل المؤسسات التي ساهمت في اسناد اللجنة الوطنية العليا لمكافحة التدخين وخصوصاً بيت الحكمة. كذلك قدم الأستاذ مظفر الربيعي ممثل بيت الحكمة باللجنة المذكورة كلمةً عبر فيها عن استعداد مؤسسة بيت الحكمة لدعم اعمال اللجنة من خلال الأقسام العلمية الموجودة في المؤسسة. ختاماً جاءت كلمة المدير الإقليمي لشرق المتوسط- منظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، القاها نيابة عنها الدكتور عامر بيباني موجهاً فيها رسالة الجمعية للحكومات والشباب والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والمدارس والكليات لإعطاء الأولوية لحماية الأطفال والشباب من آفة التدخين، واعتبار اليوم العالمي للامتناع عن التدخين فرصة سانحة لتنبيه الشباب على تعاظم الاخطار المترتبة على تعاطيه.
عرض على هامش الاحتفالية مجموعة من الأفلام التوعوية عن اضرار التدخين من انتاج الجمعية الطبية العراقية، ووحدة الاعلام في دائرة الصحة العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة.
من جانب آخر استعرضت الدكتورة ميسرة حسين ممثلة عن شعبة مكافحة التبغ، معدلات تعاطي التبغ بالنسبة للشباب والمراهقين في العراق، مقدمةً جملة من الحلول والسياسات التي من الممكن ان تحمي الأطفال والمراهقين من ادمان التدخين، داعيةً الحكومة الى حضر جميع اشكال إعلانات التبغ، وتفعيل دور الشخصيات المؤثرة في المجتمع والسلطة الرابعة لمساندة الجهود في مجال مكافحة التبغ من خلال بث الرسائل التوعوية، كذلك عرضت مشروع المدارس لمناهضة التدخين الذي شمل أكثر من 600 مدرسة منذ بداية المشروع لغاية الان.
ختاماً قدم الدكتور منذر محمود ممثلاً عن الجمعية الطبية منجز نشاطات الجمعية الطبية من حملات تطوعية ضد التبغ بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيراً الى رؤية الجمعية في تحويل هذه الحملات الى استراتيجية تقدم مجموعة من المعالجات المقترحة لتبني مبادرات مستدامة للتوعية، وخطط عمل مشتركة وتفعيل المشاركة المجتمعية لمساندة الجهد الحكومي.

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 26
عدد زوار اليوم : 943
عدد زوار أمس : 1181
عدد الزوار الكلي : 1665897

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية