Get Adobe Flash player

السياسة المائية في العراق الواقع والطموح

صناعة الكتاب في العراق.. بين التقليد والحداثة

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

الاستثمار وافاق التنمية السياحية الواقع والتحديات والطموح


2023-09-24

الاستثمار وافاق التنمية السياحية الواقع والتحديات والطموح

الاستثمار وافاق التنمية السياحية الواقع والتحديات والطموح

      برعاية الدكتور احمد فكاك البدراني وزير الثقافة والسياحة والاثار اقامت هيئة السياحة بالتعاون مع قسم الدراسات الاقتصادية في بيت الحكمة ورشة العمل الموسومة ( الاستثمار وافاق التنمية السياحية الواقع والتحديات والطموح ) يوم الاحد الموافق 24 ايلول 2023 على قاعة الندوات في بيت الحكمة في تمام الساعة العاشرة صباحاً .

   جاءت أعمال هذه الورشة حسب توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء من أجل تفعيل دور السياحة العراقية وتنشيط القطاع السياحي وجعله من القطاعات المهمة من خلال عقد ورش العمل والندوات التي تفعل عملية الاستثمار في هذا القطاع حضر الورشة كلاً من السيد مستشار رئيس الوزراء الدكتور قحطان الجبوري والسيد محمد عزي عضو اللجنة السياحية في هيئة السياحة والعميد سعد معن مدير عام دائرة العلاقات في وزارة الداخلية .
      
قدم السيد ظافر احمد عبدالله رئيس هيئة السياحة كلمته وأكد إن هدف السياحة هو النهوض بالقطاع السياحي بمختلف جوانبه وذلك من خلال اتخاذ خطوات فاعلة لإنشاء سياحة مستدامه عن طريق عملية الاستثمار  وبيّن إن من أسباب انعقاد هذه الورشة التي تدعم القطاع السياحي العراقي ، هو ان العراق معروف بمواقعه الاثارية والتراثية وكذلك المواقع الدينية والمواقع الترفيهية الطبيعية وغيرها ليكون في مقدمة الدول التي تمتلك الجذب السياحي وان يكون قطاع السياحة احد ركائز التنمية في البلاد .  

       أضاف بعدها العميد سعد معن من وزارة الداخلية بانه هناك ارتباط وثيق بين السياحة والامن فكلما وجد الامن زادت السياحة وتوافد الموفدين الينا .
          ترأس الجلسة الاستاذ علي ياسين من هيئة السياحة وقدم الباحثون المشاركون في هذه الورشة اوراق عدة وهي ورقة الدكتور اياد كاظم حسون مدير التخطيط في هيئة السياحة المعنونة دور الاستثمار السياحي في التنمية المستدامة .
     في حين قدم الباحث علي ياسين عبد الرضا مدير العلاقات الدولية في هيئة السياحة بورقة معنونة تطوير الهوية السياحية  .
 في حين قدمت الدكتورة رقية الوكيل بحثاً تحدثت فيه عن الدور المالي الخاص بهيئة السياحة واستعراضها لهذا الجانب منذ عام 2017 ولغاية الان ومدى التحسن الذي وصل اليه هذه القطاع خلال العاميين الاخيرين .


ختاما عرض فلم سياحي عن رحلة الاهوار خلال عام 2022

حضر الندوة نخبة من الاساتذة المتخصصين والاكاديميين والباحثين في الشأن السياحي والامني والاقتصادي الذين اغنوا الورشة بمداخلاتهم وتعقيباتهم واسئلتهم .

مزيداً من التفاصيل في تقرير علمي لاحق..
   

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 37
عدد زوار اليوم : 1053
عدد زوار أمس : 1539
عدد الزوار الكلي : 1585224

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية