Get Adobe Flash player

التحولات الجيوسياسية في العلاقات الصينية- الخليجية

العنف ضد المرأة .. رؤية معاصرة في الانساق المضمرة

تجربة بوابة أور في تعزيز التحول الرقمي وتفاعل المواطن العراقي

سلطة الخطاب الديني وأثره في القضايا الفكرية المعاصرة

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

الدكتور محمود علي الداود ذاكرة الوطن الدبلوماسية


2023-08-21

الدكتور محمود علي الداود ذاكرة الوطن الدبلوماسية

الدكتور محمود علي الداود ذاكرة الوطن الدبلوماسية


21 آب 2023 بغداد- بيت الحكمة
بحضور فخامة رئيس جمهورية العراق الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد ومعالي وزير الثقافة والسياحة والاثار رئيس مجلس امناء بيت الحكمة الدكتور احمد فكاك البدراني ومعالي رئيس المجمع العلمي العراقي الاستاذ الدكتور محمد حسين ال ياسين اقام بيت الحكمة حفلاً تأبينياً كبيراً للعلامة الراحل الدكتور محمود علي الداود رئيس قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية في بيت الحكمة وفاءَ وتخليداَ لعطائه العلمي وجهوده الدبلوماسية الكبيرة التي قدمها رحمه الله طيلة حياته المهنية وخدمته الدبلوماسية.
استهل الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم وفلماً وثائقياً جسد السيرة الطيبة للفقيد، بعدها قدم الدكتور البدراني وزير الثقافة والسياحة والاثار كلمةَ أثنى فيها على المنجزات العلمية والفكرية التي قدمها الدكتور الداود ذاكراً المواقف والدروس والعبر التي استلهمها من خلال دراسة شخصيته ولقاءه به في بيت الحكمة.
ثم تحدث نجل الفقيد الاستاذ مهلب محمود الداود عن حياته الشخصية وعطاءه العلمي ومثابرته وحيويته وحبه للعلم والمعرفة ولبيت الحكمة مثنياً على الجهود الكبيرة التي قدمها بيت الحكمة من أجل تخليد اسمه في الكتب والاصدارات ومحافل الندوات والمؤتمرات.
فيما أشار الدبلوماسي المخضرم الدكتور محمد الحاج حمود بكلمته عن العلاقة الوطيدة التي تربطه بالفقيد الراحل والمساهمات الكبيرة التي قدمها للعراق على مستوى البلد والوطن العربي خصوصاً تلك الجهود والاهتمامات الكبيرة التي كان يشير لها الدكتور الداود في منطقة الخليج العربي ذاكراً تحليلاته السياسية وتنبؤاته عن مستقبل منطقة الخليج العربي منذ خمسينيات وستينيات القرن الماضي.
كما أضاف الدكتور ابراهيم العبيدي مستشار وزارة الخارجية اهم الانجازات والكتب التي قدمها الدكتور الداود ذاكراً  كتبه ومؤلفاته التي ألفها عن العراق والوطن العربي.
اخيراً قدم الدكتور عز الدين المحمدي رئيس قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة والدكتور رضا الموسوي رئيس قسم الدراسات اللغوية والترجمية كلماتٍ رثائية تضمنت المواقف العلمية والمهنية التي جمعتهم بالدكتور الداود رحمه الله مشيرين الى غزارة علمه وكثرة عطاءه وتواضع شخصيته ونشاطه الدؤوب.
هذا وحضر الحفل التأبيني سعادة السفير العماني في بغداد الدكتور حامد عيدروس وسعادة السفير الفلسطيني في بغداد الاستاذ احمد عقل، وجمع غفير من السادة المسؤولين من الوكلاء والمدراء العامون والمستشارون وعمداء الكليات والاساتذة الاكاديميون والباحثون والمثقفون.
في ختام الحفل قدم فخامة رئيس الجمهورية ومعالي وزير الثقافة والسياحة والاثار درعاً تكريمياً  لعائلة الفقيد يحمل شعار بيت الحكمة وصورة مميزة للدكتور الداود رحمه الله.

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 12
عدد زوار اليوم : 380
عدد زوار أمس : 669
عدد الزوار الكلي : 1610789

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية