Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

الحقوقيون أعمدة مؤسسات الدولة لترسيخ سيادة القانون


2022-10-19

الحقوقيون أعمدة مؤسسات الدولة لترسيخ سيادة القانون

 برعاية معالي رئيس المجمع العلمي العراقي رئيس مجلس امناء بيت الحكمة الاستاذ الدكتور محمد حسين ال ياسين أقام قسم الدراسات القانونية وبالتعاون مع اتحاد الحقوقيين العراقيين الندوة العلمية القانونية تحت عنوان (الحقوقيون أعمدة مؤسسات الدولة لترسيخ سيادة القانون) اليوم الاربعاء الموافق 19 تشرين الاول 2022 على قاعة الندوات في بيت الحكمة. 

افتتحت اعمال الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس الجلسة المستشار الدكتور عز الدين المحمدي مشرف قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة قدم فيها موجزا عن اهمية الندوة، اهدافها، محاورها ونبذة عن المشاركين فيها، مبيناً اهمية الدوائر القانونية في الوزارات ومؤسسات الدولة وعلاقتها مع اتحاد الحقوقيين العراقيين، حيث ان القانون وجد لتنظيم العلاقة بين الافراد بعضهم ببعض وكذلك علاقتهم بالدولة والسلطة وهنا نعني ان القوانين يجب ان تشرّع وتنفذ وتكون ذات سيادة في الدولة. 
ان احد اهداف الندوة الرئيسية ان نستمع من المتخصصين في القانون ونستمع الى اتحاد الحقوقيين العراقيين المشاركين اليوم في ندوتنا هذه لما لهم المساس المباشر بالقانونيين في دوائر الدولة ومؤسساتها. شارك في الندوة:
- الدكتور ناجي السبع من اتحاد الحقوقيين العراقيين للمحور الاول: اتحاد الحقوقيين الضامن لحقوق الموظفين القانونيين مبتدئاً باعطاء نبذة عن الاتحاد وعن اهدافه وما عليهم من واجبات وفقاً للقانون اتجاه الموظفين ومالهم من مساس مباشر لتحسين الاداء للدوائر القانونية في الوزارات والمؤسسات.
- الدكتور علاء بلاسم النداوي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحقوقيين العراقيين عن المحور الثاني قدم فيه قراءة في قانون اتحاد الحقوقيين ومسودة التعديلات. 
- الاستاذ الدكتور وليد مرزة المخزومي من كلية القانون في جامعة بغداد عن المحور الثالث بعنوان الموظفين الحقوقيين بين الحقوق والالتزام.. الواقع والطموح. 
- الاستاذ المساعد الدكتورة رجاء خليل الجبوري من الجامعة العراقية عن المحور الرابع تكلمت فيه عن مخرجات كليات القانون واستشراف المستقبل بين الحاجة والبطالة المقنعة. 
هذا وقد حلَّ رواد بيت الحكمة والاساتذة المتخصصين والقانونيين ومن يحب بيت الحكمة حضارةً وعلماً وفكراً وتاريخاً ضيوفاً كرام على الندوة اغنوا بمداخلاتهم البنّاءة محاور الجلسة. 
ختاماً قدّم رئيس الجلسة الدكتور عز الدين المحمدي درع بيت الحكمة الى اتحاد الحقوقيين تسلمه السيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدكتور علاء بلاسم النداوي تكريما لهم عن مشاركتهم المميزة في هذه الندوة، كذلك تم تكريم الباحثين المشاركين بالشهادات التقديرية لمشاركتهم الفاعلة في تغطية المحاور العلمية. 
 
 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 29
عدد زوار اليوم : 1074
عدد زوار أمس : 1011
عدد الزوار الكلي : 1548002

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية