Get Adobe Flash player

آليات الترجمة في المؤتمرات والمحافل الدولية

اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

المنظمات غير الحكومية / دراسة تقويمية

القانون الدولي للمناخ وتأثيرات التغير المناخي

ادارة تقنيات الطاقة.. نحو بيئة نظيفة ومواجهة تغيير المناخ

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


جورج لوكاش الفيلسوف والمؤرخ.. قراءاتٌ في سيرتهِ ونماذج من مؤلَّفاتهِ

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

ادارة تقنيات الطاقة.. نحو بيئة نظيفة ومواجهة تغيير المناخ


2022-11-30

ادارة تقنيات الطاقة.. نحو بيئة نظيفة ومواجهة تغيير المناخ

برعاية بيت الحكمة وبالتعاون مع وزارة الكهرباء ووزارة البيئة وتحت شعار (جودة ادارة الطاقة والمساعي الخضراء.. طريقنا نحو مواجهة التغيرات المناخية) اقام قسم ادارة الجودة الشاملة والتخطيط الاستراتيجي المؤتمر العلمي الاول لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات والذي حمل عنوان (ادارة تقنيات الطاقة: نحو بيئة نظيفة ومواجهة تغير المناخ) اليوم الاربعاء الموافق 30 تشرين الثاني 2022 على قاعة المؤتمرات في بيت الحكمة والذي يستمر على مدى يومين متتاليين.
افتتحت اعمال المؤتمر بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ رائد القيسي، وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.
استهل المؤتمر بكلمة افتتاحية للخبيرة المهندسة حليمة علي حسين المكلفة بادارة بيت الحكمة حالياً.. ركزت فيها على حرص بيت الحكمة ليكون مؤسسة ساندة اساسية في المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات التي اطلقتها الحكومة العراقية قبل ثلاث سنوات تقريباً وسخرت جميع الامكانات المتاحة لانجاح هذه المبادرة والعمل مع بقية المؤسسات الحكومية في دعمها وتذليل كل العقبات التي تحول دون انجازها وتنفيذها.
من ثم كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذ الدكتور فلاح حسن ثويني مشرف قسم الدراسات الاقتصادية مثنياً على عمل الوزارات والمؤسسات وتكاتف الجهود في تحقيق اهداف المبادرة الوطنية،
تلتها كلمة السيد رئيس المبادرة الوطنية للطاقة وكيل وزارة البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي،
موضحا الاهداف الاساسية لهذه المبادرة وهي تعزيز الجهد التشاركي وتعزيز الجهد التطوعي والمساهمة الوطنية وتعزيز مفاهيم كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك وتشجيع الطاقة المتجددة اذ يعد امن الطاقة في اي بلد هي مسؤولية تشاركية ضمن مبدأ المسؤولية التضامنية.
 و كلمة للسيدة شيماء مظهر صادق رئيسة الفريق الساند للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، التي تكلمت فيها عن كيفية تجاوز الاطر التقليدية في ارشاد الناس الى تطبيقات عملية في ترشيد استهلاك الطاقة.
وبحضور نخبة مميزة من مدراء الجودة والتخطيط المؤسسي في وزارات ومؤسسات الدولة الذين تم تكريمهم من قبل المقيمين على المؤتمر بدرع التميز والابداع دعماً وتعزيزا لهذا الجهد التطوعي والتشاركي في الوصول الى هدف المبادرة وتعزيز المفاهيم .
تضمنت اعمال اليوم جلسة علمية تناولت خمس بحوث علمية رصينة ترأسها الدكتور صلاح حمزة عبد مشرف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وقرر فيها الدكتور جعفر حمود عيدي الجامعة المستنصرية كلية التربية وحاضر فيها نخبة من الباحثين المختصين من مراكز علمية وبحثية متنوعة وهم كل من: الدكتور عماد علو مدير مركز الاعتماد للدراسات الامنية والاستراتيجية، والدكتور نظير عبود فزع عن برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) والمهندس ماهر عبد السادة العامري عضو لجنة التقييس والاعتماد في المجلس الدولي (TIC COUNCIL)،
 كما ساهم في هذه الجلسة مجموعة باحثين عن مشروع تكامل الممول من الوكالة الدولية الامريكية (USAID) وهم كل من: السيدة رجاء عباس علي من دائرة العقود الحكومية العامة والسيدة فضيلة عبد المجيد والدكتور عدي المعموري من وزارة التخطيط، والمهندس عبد الكريم اعناد مطلك مستشار المشروع.
اقيم على هامش المؤتمر معرضاً ضم مجموعة من انتاجات القطاع الخاص للشركات المحلية والعالمية التي تعمل على تجهيز اجهزة الطاقة النظيفة والمنتوجات الصديقة للبيئة.
حضر المؤتمر جمع غفير من الاكاديميين المختصين في مجالات الطاقة والتنوع المناخي والزراعة الذين ساهموا مع الباحثين بمداخلات واسئلة اغنت اعمال الجلسات البحثية للمؤتمر..
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 10
عدد زوار اليوم : 481
عدد زوار أمس : 681
عدد الزوار الكلي : 1226338

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية