Get Adobe Flash player

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

مجلات بيت الحكمة

الساعة الآن

معرض المرئيات


احتجاجات الشباب في محافظة ذي قار – رؤية سوسيو – ثقافية

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

نحو بحث علمي متميز ومبتكر في العلوم الصرفة والتطبيقية


2020-12-03

 نحو بحث علمي متميز ومبتكر في العلوم الصرفة والتطبيقية

 نحو بحث علمي متميز ومبتكر في العلوم الصرفة والتطبيقية

في اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المعنون ((نحو بحث علمي متميز ومبتكر في العلوم الصرفة والتطبيقية)) ليوم 3 كانون الاول 2020 على قاعات بيت الحكمة الذي يقيمه جامعة الكرخ للعلوم وبالتعاون مع رابطة علوم وهندسة المواد والنانو تكنولوجي – فرع العراق تحت شعار (البحث العلمي ... ركيزة اساسية لبناء عراق مستدام )).
تضمن المؤتمر اربع جلسات متزامنة على قاعات بيت الحكمة القى فيها باحثون مختصون محاضراتهم القيمة حول علوم النانو تكنولوجي ومجال التطور العلمي والتكنولوجي .
وتناول الباحثون تقنية النانو واثرها على البيئة وعلى العالم والمشكلات التي تواجهها هذه التكنولوجيا ووضع الحلول لاستخدام التقنيات العلمية الصرفة وتطبيقها على ارض الواقع.
وتم عقد مؤتمرا صحفياً على هامش المؤتمر تحدث فيه الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن حول طبيعة البحوث العلمية التي القيت حيث تنمي الجانب الصناعي في العراق وتساهم في حل معظم المشكلات التي تواجه انطلاق الحركة الصناعية في العراق الجديد .
واضاف قائلاً ان جامعة الكرخ حرصت ان يكون موعد انعقاد المؤتمر مع بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021 ليكون عاملاً تشجيعياً للإعادة الحياة الى المؤسسات الاكاديمية بعد جائحة الكورونا .
من جهته عبر الدكتور احسان الامين رئيس مجلس امناء بيت الحكمة عن سعادته بإقامة هذا المؤتمر في اروقة بيت الحكمة هذه المؤسسة التاريخية والحضارية والاكاديمية .
وذكر ان وجود النخب الاكاديمية وطلبة العلم يضيف القاً وابداعاً لهذه المؤسسة كما وجه دعوة الى جميع المؤسسات الفكرية وباستعداد بيت الحكمة لأحتضان ندواتهم ومؤتمراتهم الثقافية والعلمية .
وحضر المؤتمر السفير الاوكراني فيكتور نيدوباس الذي عبر عن شكره وتقديره العاليين لدعوته لحضور هذا المؤتمر العلمي وعبر عن اعجابه بهكذا مؤسسات اكاديمية علمية في العراق ، وان السفارة الاوكرانية في العراق حريصة ان تكون حلقة وصل بين المؤسسات العراقية ونظيراتها في اوكرانيا حيث ان دولة اوكرانيا تدعم التطور العلمي والبحثي الذي يحدث في العراق .
واختتم المؤتمر بتوزيع شهادات تقديرية الى الباحثين المشاركين تقديرا لجهودهم المبذولة والقيمة وكذلك تم توزيع اوسمة فخرية لإصحاب براءات الاختراع العلمي تشجيعا ودعما لهم .     
 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 78
عدد زوار أمس : 477
عدد الزوار الكلي : 910381

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية