Get Adobe Flash player

مفهوم التطرف وسبل المواجهة والاستئصال

التصوف والمجتمع

حوار الأديان، المنهجية وقضية الاسرة

مغامرة ترجمة الشعر.. علامات الاستحالة وصور الممكن بين الماضي والحاضر

مؤتمر دعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

مجلات بيت الحكمة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

الساعة الآن

معرض المرئيات


رئيس الوزراء : وصلنا الى مناطق منسية بالرغم انها مناطق مأهولة بالسكان لم تدخل فيها الخدمات .

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

العدالة بين الجنسين نشأته واثاره السلبية على المجتمع


2024-03-25

العدالة بين الجنسين نشأته واثاره السلبية على المجتمع

 العدالة بين الجنسين نشأتها وأثارها السلبية على المجتمع

        ضمن خطة الأنشطة العلمية لأقسام بيت الحكمة في شهر رمضان المبارك عقد قسم الدراسات الإسلامية وبالتعاون مع جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) كلية التربية ندوته العلمية المعنونة (العدالة بين الجنسين نشأتها وأثارها السلبية على المجتمع) اليوم الاثنين  الموافق 25  اذار 2024 على قاعة المرايا في بيت الحكمة .
      ترأست الجلسة الأستاذة الدكتورة هدى عباس قنبر عضو هيئة تحرير مجلة دراسات الأديان في بيت الحكمة ، وحاضر فيها الدكتور حميد علي راضي الدهلكي من جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) .
      تأتي أهمية هذه الندوة لإشاعة العدالة بين الجنسين الذكور والإناث في جميع النواحي السياسية والاجتماعية والتعليمية والمهنية وغيرها ولها أثارها الايجابية التي دعا اليها الدين الإسلامي .
     تحدث الباحث عن مصطلح ( الجندر ) او النوع الاجتماعي وبداية ظهوره كمصطلح تبنته منظمة الأمم المتحدة وأشاعته في جميع الدول والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ، موضحاً الغايات والأهداف من إشاعة هذا المصطلح والتي ظهرت مؤخراً من خلال تبني كثير من المنظمات التابعة لهيئة الأمم المتحدة حالات المثلية والشذوذ الجنسي والعلاقات غير المشروعة بين الجنسين وإلغاء مفهوم الذكر والأنثى في المجتمعات والترويج الكبير لوثيقة معاهدة سيداو التي لا تنسجم مع الثوابت والمبادئ في الشريعة الإسلامية . كما بين محاولات التلاعب بمصطلح ( الجندر ) واستبداله بمصطلحات اخف حدةً مثل النوع الاجتماعي او تمكين المرأة من اجل تقبله في مجتمعاتنا الإسلامية .
  أشار الباحث الى الإجراءات الحكومية الأخيرة في التعامل مع هذه المفاهيم والأفكار الواردة إلينا من خارج الحدود مشيراً الى ضرورة تكثيف الندوات والمؤتمرات التي تحصن فئات المجتمع وخصوصاً الشباب من هكذا سموم تحاول الفتك به . داعياً الى بث الوعي وتثقيف جميع شرائح المجتمع وبخصوص الشباب والطلبة بما يحصن عقولهم وأذهانهم أثناء التعامل مع هكذا مصطلحات . وكذلك ضرورة إعطاء الرؤية الدينية الإسلامية الواضحة بحرمة تبديل خلق الله ونبذ هكذا اصطلاحات يراد منها مسخ النوع الإنساني .
ختاماً أكد الباحث إن مفهوم ( الجندر ) لم يأتي لصالح تمكين المرأة كما يدعي، بل جاء لسحق كرامتها وأنوثتها وإنهاء دور الأمومة في بناء الأسرة والتي تعتبر اللبنة الأساس في بناء المجتمع السليم والصالح .
 
حضر الندوة مجموعة من الباحثين والأساتذة المتخصصين بهذا المجال اغنوا الندوة بتعقيباتهم ومداخلاتهم .
 

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 152
عدد زوار أمس : 1614
عدد الزوار الكلي : 1576288

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية