Get Adobe Flash player

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

مجلات بيت الحكمة

الساعة الآن

معرض المرئيات


انتخابات العراق

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

النهضة الحسينية منهجاً للإصلاح


2021-10-04

النهضة الحسينية منهجاً للإصلاح

النهضة الحسينية منهجاً للإصلاح
(رؤية معاصرة)


أقام قسم الدراسات التاريخية في بيت الحكمة اليوم الاثنين الندوة العلمية الموسومة (النهضة الحسينية منهجاً للإصلاح – رؤية معاصرة)
وقدم للندوة أ.م.د اسماعيل طه الجابري مشرف قسم الدراسات التاريخية في بيت الحكمة وحاضر فيها الشيخ الدكتور احمد جميل خضر العاملي من قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، و الأستاذ الدكتور مزهر محسن الخفاجي من جامعة بغداد كلية التربية ابن رشد، والشيخ عبد الرزاق عباس الكناني الباحث الإسلامي الجامعة الإسلامية في لبنان.
وتناولت الندوة مفهوم النهضة الحسينية واستمرارها والمنبر الحسيني ودوره في بناء الإنسان وتوعيته وتثقيفه والارتقاء بالخطاب الحسيني لحمل الرسالة الحسينية وإيصالها إلى المتلقي بصورة ناصعة وواقعية.
تطرقت الندوة  إلى الخطاب العاشورائي ومفهومه وهل ارتقى إلى مستوى يعكس نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) بشكل واعي ومسؤول وكيفية تطوير الخطاب العاشورائي. كما تم الحديث عن دور الخطيب في القدرة على الاستقطاب الجماهيري والاستنهاض التربوي، وكذلك الدور الثقافي والتنويري للخطاب العاشورائي.
أكدت الندوة على تطوير الخطاب العاشورائي وأن تملك الخطيب بالمؤهلات التي تمكنه من إيصال الفكرة والمعلومة إلى الجمهور ونشر المعارف والعلوم الدينية وان يكون ذا رؤية وبصيرة في طرح المشاكل وحلولها.
 وفي الختام قدم الدكتور إحسان الأمين رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة شكرٍ وتقدير إلى المحاضرين تكريماً وتثميناً لجهودهم في نشر فكر أهل البيت (عليهم السلام) وخدمة القضية الحسينية.

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 421
عدد زوار أمس : 540
عدد الزوار الكلي : 994758

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية