تعزيز آفاق التعاون العلمي والمعرفي بين بيت الحكمة والمؤسسات الفكرية والاكاديمية اليابانية

2024-10-24

تعزيز آفاق التعاون العلمي والمعرفي بين بيت الحكمة والمؤسسات الفكرية والاكاديمية اليابانية

وفد اكاديمي ياباني في زيارة بيت الحكمة


 تعزيز آفاق التعاون العلمي والمعرفي بين بيت الحكمة والمؤسسات الفكرية والاكاديمية اليابانية.


      استقبل السيد رئيس مجلس الامناء في بيت الحكمة الاستاذ الدكتور عادل البغدادي يوم الخميس ٢٠٢٤/١٠/٢٤. وفداً أكاديمياً من دولة اليابان، ضم البروفيسورة السيدة كيكو ساكاي من جامعة تشيبا اليابانية والدكتورة ياماموتو من جامعة كيو والسكرتير الاول في السفارة اليابانية في بغداد السيد ميا كاو مع نخبة من الأساتيذ والباحثين في الشؤون التاريخية من مختلف الجامعات العراقية ومراكز الابحاث والدراسات في العراق.
        بحث الطرفان آليات تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين العراق واليابان وإمكانية تطوير الملتقى السنوي العراقي الياباني واتساعه ليضم مؤسسات علمية وأكاديمية مختلفة من البلدين، فيما عبَّر الوفد الزائر ومرافقيه عن سعادتهم الكبيرة بزيارة بيت الحكمة وشكرهم وامتنانهم لحفاوة الاستقبال والتواصل المستمر مع الأقسام العلمية في المؤسسة عادين هذه الزيارة فرصة لتلاقح الأفكار التي تخدم تعزيز العلاقات الثقافية بين الأكاديميين والباحثين العراقيين واليابانيين.
       حضر اللقاء السيد مدير العلاقات العامة والإعلام في بيت الحكمة الاستاذ مظفر الربيعي الذي اخذ الوفد في جولة استطلاعية في اروقة المبنى الأثري، موضحاً الاهداف والمهام والأقسام العلمية في هذه المؤسسة العريقة.

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر