افتتاح اعمال الملتقى العراقي- الياباني الدولي الثالث في طوكيو

2012-05-12

 افتتاح اعمال الملتقى العراقي- الياباني الدولي الثالث في طوكيو

 ضمن النشاط العلمي والأكاديمي الدولي لبيت الحكمة ، بدأت اعمال المنتدى العراقي – الياباني الثالث ، يوم الجمعة الموافق 11 ايار 2012 ، في جامعة واسيدا في طوكيو ، وهي من اكبر الجامعات اليابانية المهتمة بالدراسات العربية والإسلامية 


  افتتاح اعمال الملتقى العراقي-  الياباني الدولي الثالث في طوكيو

 
بمشاركة بيت الحكمة وجامعة بغداد
 
10 -20 ايار 2012
 
ضمن النشاط العلمي والأكاديمي الدولي لبيت الحكمة ، بدأت اعمال المنتدى العراقي – الياباني الثالث ، يوم الجمعة الموافق 11 ايار 2012 ، في جامعة واسيدا في طوكيو ، وهي من اكبر الجامعات اليابانية المهتمة بالدراسات العربية والإسلامية . وقد ساهم بيت الحكمة و بالتعاون مع (برنامج الدراسات التاريخية اليابانية) JHSP في قسم التأريخ كلية الاداب في هذا المنتدى مع ومؤسسة اليابان وجامعات بغداد وطوكيو للدراسات الاجنبية و واسيدا وكيوتو . وكان عنوان الجلسة الاولى (المجتمعان العراقي والياباني من خلال المقررات الدراسية – في ذكرى وفاة البروفسور تسوكيتاكا ساتو) . كانت الكلمات الافتتاحية لكل من البروفسورة كيكو ساكوراي ، عميدة منظمة الدراسات الاسلامية في جامعة واسيدا والبروفسور شمران العجلي ، رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة ، والدكتور محمود عبد الواحد محمود ، رئيس قسم التاريخ /كلية آلاداب/ جامعة بغداد . ويواصل المنتدى جلساته في طوكيو وكيوتو على مدى الايام التالية.
 
تكريم علماء يابانيين
 
تخلل نشاط هذا اليوم عقد حفل تكريمي لبيت الحكمة للعلماء اليابانيين المهتمين بالدراسات العربية والاسلامية واليابانية ، وتكريما خاصا للبروفسور الياباني الراحل تسوكيتاكا ساتو ، رائد الدراسات الاسلامية في اليابان ، تكريما لجهوده الكبيرة في تطور الدراسات العربية والاسلامية .
 
 
 
 
 
تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر