تسهيل إجراءات منح تأشيرةالدخول للوافدين إلى العراق

2020-02-26

تسهيل إجراءات منح تأشيرةالدخول للوافدين إلى العراق

ورشة عمل اقامها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار


  (تبسيط اجراءات منح تأشيرة الدخول للوافدين الى العراق)

25 شباط 2020 بيت الحكمة – قاعة الندوات والمؤتمرات


في اطار اعداد استراتيجية وطنية للسياحة في العراق وإيلاء هذا القطاع الحيوي بالغ الاهتمام من قبل المؤسسات المعنية سواءً كانت حكومية او غير حكومية، أقام قسم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في بيت الحكمة ورشة علمية تحت عنوان (تبسيط اجراءات منح تأشيرة الدخول للوافدين الى العراق) وذلك يوم الثلاثاء 25 شباط 2020 استضاف فيها السيد رئيس الهيئة العامة للسياحة في وزارة الثقافة والدكتور محمد جاسم العبيدي ومجموعة من ممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة في موضوعة منح سمات الدخول من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية.
ترأس الورشة الدكتور صلاح حمزة عبد المشرف على قسم المعلومات ودعم اتخاذ القرار الذي فسح المجال للسيد رئيس هيئة السياحة لتوضيح آلية عمل الهيئة والتسهيلات التي تقدمها للوافدين من خارج العراق مثل اجراءات منح سمات الدخول وحجز الفنادق وتهيئة برامج الزيارة للسواح والزائرين. فيما بين العميد نائل عبد الرزاق مدير الاقامة في وزارة الداخلية آلية فحص طلبات سمات الدخول قبل منحها للوافدين واشار الى الجهات المخولة بمنح هذه السمة.
شارك في الورشة السيد نصير عبد المحسن عبد الله رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية، الذي أشار الى امكانية تبسيط اجراءات منح سمات الدخول من خلال اتفاقيات تبرم مع الدول التي تتعامل مع العراق بشكل كبير.
حضر الندوة جمع كبير من المهتمين والمختصين والعاملين في هذا المجال خصوصاً شركات النقل والسياحة والسفر الذين أغنوا بدورهم تفاصيل الورشة حيث طرحت اسئلة مهمة تحتاج الى اجابات وايضاحات في موضوعة تسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول.
 

 

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر