Get Adobe Flash player

استذكار صفحات مشرقة من التاريخ العسكري العراقي

المنجز التاريخي لأساتذة الجامعات العراقية

سعادة السفير الهولندي في العراق يرافقه الملحق السياسي ومستشار الشؤون السياسية للسفارة

اصدارات مجانية

اصدارات مجانية

مجلات بيت الحكمة

الساعة الآن

معرض المرئيات


سيرة ذاتية (الدكتور محمود علي الداوود ) رئيس قسم الدراسات السياسية والاستراتيجية في بيت الحكمة

خريطة زوار الموقع

صفحتنا على الفيس بوك

وزارة التخطيط /الجهاز المركزي للاحصاء

تفاصيل الخبر

واقع السياحة في العراق


2019-03-12

واقع السياحة في العراق

واقع السياحة في العراق


من ضمن توجهات بيت الحكمة في المساهمة لتطوير واقع العراق في مجالات عدة من خلال اقامة ورش العمل والندوات العلمية الثقافية عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في بيت الحكمة بالتعاون مع هيئة السياحة ورشة عمل بعنوان واقع السياحة في العراق يوم الثلاثاء الموافق 12اذار 2019 في بيت الحكمة من اجل بناء الاستراتيجية الوطنية لصناعة السياحة في العراق، ترأس الحلقة الدكتور صلاح حمزة وحاضر فيها الدكتور اياد كاظم مدير التخطيط في السياحة حيث قال بان بناء العملية الاستراتيجية هي عملية مشتركة ولا تقع على عاتق هيئة السياحة فقط بل يجب اشراك المؤسسات الوطنية والهيئات الثقافية للوصول الى بناء استراتيجية واقعية قابلة للتطبيق.
فللصناعة السياحية أنواع، منها: السياحة الثقافية، والدينية، والترفيهية، والعلاجية... الخ، وتعد السياحة الدينية هي الاهم في العراق نظرا لوجود عدد كبير من المزارات والمراقد المقدسة واشار المحاضر الى العديد من المعوّقات والسلبيات التي تواجه الصناعة السياحية في العراق، منها غياب السياسات الاستراتيجية وانعدام القدرة في التخطيط بالمجال السياحي. و تبوأ عناصر غير كفوءة وغير مؤهلة مهنياً لإدارة القطاع السياحي منذ عدة عقود من الزمن والإرهاب وفقدان الاستقرار الأمني والسياسي وعدم وجود تصور شمولي حول تطوير القطاع السياحي في العراق  و نقص الدراية الفنية وضعف النشاط الترويجي.
واشار الى الحلول والمقترحات منها اعتماد التخطيط العلمي السليم لتطوير الامكانات السياحية الكبيرة، لاسيما في مجال قطاع السياحة الدينية التي تجعل منها كمصدر هام للدخل القومي وتحقيق الرفاهية للمجتمع والاستفادة من الخبرات والكفاءات المهنية المتخصصة والنزيهة في مجال السياحة ومنحهم الأولوية في التوظيف لدى المؤسسات السياحية والتعاون مع المنظمات والمؤسسات السياحية والهيئات الأكاديمية العربية والاقليمية ودعم وتشجيع البحوث والدراسات المتعلقة بالسياحة والاهتمام بالتدريب السياحي والفندقي وتطوير المهارات.
وختاما كانت هناك تداخلات ونقاشات علمية من قبل الحضور حيث حضر الحلقة النقاشية العديد من المختصين بالشأن السياحي في العراق والاكاديميين .

المزيد من الاخبار

نافذة استلام البحوث العلمية

ابحث في موقعنا

جدول النشاطات الشهري

الشكاوى والمقترحات

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 21
عدد زوار اليوم : 508
عدد زوار أمس : 434
عدد الزوار الكلي : 765211

من معرض الصور

اشترك بالنشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

بوابة الحوكمة الالكترونية